وكالة تنمية وسائل الإعلام الفرنسية – ورشة تدريبية حول الصحافة والتثبت من الحقائق

إلى جانب جائحة كوفيد-19، قمنا بمتابعة وسم بعنوان “#infodemic” ولذلك فإنه من المهم العثور على مصادر ذات مصداقية وموثوقة للمعلومات!

قامت وكالة تنمية وسائل الإعلام الفرنسية بتنظيم ورشة التثبت من الحقائق للصحفيين المقيمين في الأردن، والذين يغطون الأخبار المغلوطة المتعلقة بكوفيد-19 واللاجئين.

وقد زودت الورشة الصحفيين بالأدوات الضرورية لتعقب الأخبار المغلوطة ومواجهتها. وتلقى الصحفيون الأردنيون والسوريون تدريباً على أكثر الأدوات تطوراً في التثبت من الحقائق بغرض رصد الأخبار المغلوطة.

يدعم برنامج قدرة 2 جمع ونشر المعلومات الدقيقة من خلال حملات تثقيفية وجلسات لنشر المعرفة.

“كلما نحاول دعم التماسك الاجتماعي من خلال صحافتنا، يتوجب علينا بناء علاقة من الثقة مع الجمهور قبل إيصال رسالتنا. ومن الممكن بناء هذه العلاقة فقط إذا استخدمنا معلومات وبيانات مرتكزة على حقائق والتي تم التحقق منها بالشكل المناسب “، علاء الناصر، صحفي سوري شارك في ورشة التثبت من الحقائق التي نظمتها وكالة تنمية وسائل الإعلام الفرنسية.

“لقد كانت الجلسات التدريبية على درجة عالية من الجاهزية. حيث ركزت على تحفيز المتدربين على إجراء البحث والتقصي وتقوية الحدس في التحقق من المعلومات. وقد أتيحت لنا الفرصة للعمل معاً كسوريين وأردنيين على التحقق من مقالات قدمها لنا المدرب”، فاطمة رسرس، طالبة أردنية في قسم الإذاعة والتلفزيون.

Bir Cevap Yazın

%d blogcu bunu beğendi: