لبنان – الأخصائيون الاجتماعيون يتلقون تدريب على حماية الطفل

تلقى 14 أخصائياً اجتماعياً تدريباً على إجراءات العمل المعيارية والذي عقد بشكل مشترك من قبل مدربين رئيسيين في وزارة الشؤون الاجتماعية اللبنانية والوكالة الفرنسية للخبرة الفنية الدولية. ويعد كافة العاملين الاجتماعيين مدراء حالات في مراكز التنمية الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية، والتي تقوم حالياً بتنفيذ أنشطة الدعم النفسي الاجتماعي ضمن إطار برنامج قدرة 2.

ركز التدريب على تشجيع وتنفيذ تدابير الحماية وأبرز أمثلةً عمليةً على إدارة الحالات بحسب إرشادات إجراءات العمل المعيارية الوطنية لإدارة حالات الأطفال.

يعد هذا التدريب جزءاً من سلسلة من الفعاليات القادمة التي تهدف إلى تطوير المعارف وتعزيز قدرات تقديم الخدمة لدى موظفي الوزارة، بما في ذلك الأخصائيين الاجتماعيين. كما ستعزز مبادرات تنمية القدرات من نظم الحماية المحلية والوطنية.

في لبنان، يركز برنامج قدرة 2 على تعزيز نظام الحماية الوطنية من خلال دعم وزارة الشؤون الاجتماعية وتحسين حماية السكان المستضعفين من سوريا ولبنان.

يتم تقديم تدريب إضافي على شبكة الإنترنت حول الرعاية الأبوية الإيجابية للأخصائيين الاجتماعيين في الوزارة وكادر المنظمة غير الحكومية الشريكة.

يركز التدريب على ممارسات #الرعاية الأبوية الإيجابية وتأثيراتها على #تطور الطفل للفئات العمرية التالية، 0-5 أعوام، 6-11 عاماً. كما يشمل التدريب أساليب للتعامل مع المشكلات التي تؤثر على المراهقين ما بين 12-17 عاماً وتطوير حلول إيجابية مناسبة.

وساهمت النقاشات حول تأثير السلبية والضغط النفسي في المنزل على التطور الجسدي والعاطفي والنفسي لدى المراهقين في توفير المعلومات للاستراتيجيات الأبوية لمساعدة الأطفال على التصرف بشكل غير عدائي.

أخيراً، تم إدخال مجموعات الدعم الأبوي كأداة لتيسير تبادل الخبرات المتعلقة بالأطفال وأفراد العائلة في المنزل والمساعدة في إيجاد حلول للمشكلات المستمرة.

وسيستفيد السكان اللبنانيون والسوريون من الدعم النفسي الاجتماعي والخدمات الأخرى لبرنامج قدرة 2 والهادفة إلى دعم تدابير الحماية لصالح التنمية الذاتية والرعاية لدى المستفيدين.

smart

Bir Cevap Yazın

%d blogcu bunu beğendi: