تركيا – الإرشاد لمستقبل أفضل

كجزء من الدعم الذي يقدمه برنامج قدرة 2 للحكومات المحلية في تركيا، قامت بلدية مرسين بإنشاء مركز لإرشاد الطلبة لخدمة الطلبة الأقل حظاً من المجتمع المحلي ومجتمع اللاجئين.

يوجد عدد كبير من الشباب، ممن هم “ليسوا طلاباً أو عاملين أو متدربين”. وتتمثل أكثر المشكلات شيوعاً في القلق من الاختبارات، وقلة الحافز، والمخاوف حول المستقبل، والمشكلات العائلية. وقدم المركز علاجاً فردياً وجماعياً لبناء الصمود للتغلب على هذه الصعوبات.

ومن أجل مساعدة الشباب في التغلب على مخاوفهم والتأكد من مساهمتهم في التماسك الاجتماعي في المدينة، قامت بلدية مرسين بالتواصل مع 41 من الشباب من مجتمعات اللاجئين و47 شاباً من المجتمعات المحلية. وقد سبق لستة عشر مشاركاً التسرب من التعليم لكنهم انتهزوا فرصة العودة للمدرسة. حيث حصلوا على الدعم النفسي الاجتماعي والأكاديمي بالإضافة إلى الإحالات إلى المؤسسات المعنية.

وتنظم البلدية اجتماعات منتظمة لأصحاب المصلحة لضمان استجابة التدابير المتخذة لاحتياجات الشباب. وكنتيجة لهذه الجهود، أظهر الطلاب تحسناً ملحوظاً في حياتهم الشخصية وأدائهم الأكاديمي. وقام المركز بالفعل بتسجيل 1,200 من المرشحين المهتمين من الراغبين في الاستفادة من خدمات المركز.

Bir Cevap Yazın

%d blogcu bunu beğendi: