الحوارات حول الصمود – حان الوقت للتشارك والتعلم

يشجع برنامج قدرة 2 على الدوام إقامة حوار لتبادل الأفكار والابتكار.

ستقوم ستة “حوارات حول الصمود” افتراضية على شبكة الإنترنت بجمع ممارسين ومختصين من الشركاء التنفيذيين المحليين والدوليين، بالإضافة إلى ممثلين عن الجهات المانحة، وذلك بغرض التأمل في التحديات التي تتم مواجهتها والتقدم المُحرز على صعيد الاستجابة للأزمة السورية. كما ستسمح الحوارات بإيجاد منصة لتقديم المقترحات والتوصيات العملية والتي توفر المعلومات للإجراءات المستقبلية من قبل الجهات المانحة، والشركاء التنفيذيين، وغيرهم من أصحاب المصلحة.

وقد عُقدت أولى هذه الجلسات للحوار الافتراضي، باستضافة برنامج قدرة 2، في 10 حزيران، مع التركيز على أهمية إضفاء الطابع المحلي لتحقيق استجابة أكثر استدامةً. وناقش فريق خبرائنا التحديات والخطوات المستقبلية لتقديم المساعدات بصبغة أكثر محليةً، بما في ذلك المزيد من العلاقات الموثوقة بين الأطراف المحلية والدولية وإيجاد منتديات للأطراف المحلية لمناصرة تحقيق مصالحها بصورة مشتركة.

كما تم عقد الجولة الثانية من الحوارات حول الصمود، والتي ركزت على نوعية الخدمات الأساسية، بتاريخ 5 آب من أجل تقديم تصورات من الميدان حول المنجزات المتحققة حتى تاريخه وما هو نوع الدعم المطلوب في المرحلة القادمة لتحويل الأزمة إلى فرصة. وقد تم إبراز أهمية تقديم دعم طويل المدى ومرن، بما يتوافق مع الأولويات الاستراتيجية للشركاء، بالإضافة إلى أهمية إشراك المجتمعات المحلية في تقديم الخدمات الأساسية.

وبإمكانكم مشاهدة الندوات عبر شبكة الإنترنت هنا للتعرف على التصورات والتوصيات.

أنقر هنا لتنزيل التقرير

Bir Cevap Yazın

%d blogcu bunu beğendi: