الأردن – مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية وبرنامج قدرة 2 يشجعان على تعيين أصحاب الأعمال الحرة المحليين

مؤسسة التعليم لأجل التوظيف
بدعم من برنامج قدرة 2، قامت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية، وبالتعاون مع جمعية شركات تقنية المعلومات الأردنية (إنتاج)، باستضافة ورشة من 21 إلى 23 حزيران ضمّت 30 شركة من القطاع الخاص. وهدفت الورشة إلى الترويج لمنافع تعيين أصحاب الأعمال الحرة المحليين وتوجيههم حول كيفية الاستفادة من المنصات المتعددة المتوفرة على شبكة الإنترنت.

وتعمل مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية وجمعية إنتاج معاً على تحديد الاحتياجات في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من حيث جانب العرض (القوى العاملة) وجانب الطلب (شركات القطاع الخاص). وبناءً على هذا التعاون، قامت المؤسسة والجمعية بتدريب الشباب على التسويق الإلكتروني، وإدخال البيانات، ومهارات مشابهة. وقامت الورشة، والتي قدمتها جمعية إنتاج، بتدريب شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على كيفية إدارة العاملين عن بُعد. ولاحظت المؤسسة والجمعية الحاجة لتعزيز قدرات أصحاب العمل على تعيين أصحاب الأعمال الحرة وإدارة العاملين عن بُعد.

وقالت إحدى المشاركات في الورشة، آمنة العمري، وهي منسق مشروع في شركة غالاكسي، “مع جائحة كوفيد-19، نمت ثقافة تعيين أصحاب الأعمال الحرة في سوق العمل الأردني؛ رغم ذلك، لا يعد من السهل دائماً العثور على أصحاب أعمال حرة محليين مؤهلين. وخلال الورشة، تم تعريفنا على أفضل المنصات لتعيين أصحاب الأعمال الحرة، بالإضافة إلى مزايا ومساوئ تعيينهم، مما ساعد في الوصول إلى فهم أفضل حول طريقة عمل اقتصاد العمل الحر”.

وكانت مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية قد أقامت شراكةً مع برنامج قدرة 2 للتصدي لمشكلة البطالة في صفوف الشباب في الأردن من خلال توفير الوصول إلى فرص كسب الدخل للشباب من خلال التدريبات المتعلقة بالمهارات التقنية والحياتية المدفوعة بقوى السوق.

Bir Cevap Yazın

%d blogcu bunu beğendi: